كيفية تحديث نظام الـ Mac باستخدام الـ Combo Update

 

ماهو الـ Combo Update ؟

بشكل عام الـ Combo Update هي حزمة تحديثات تسمح لك بتحديث النظام من إصدار أساسي (١٠.١١) إلى إصدار آخر فرعي (١٠.١١.٤)  بدون المرور على التحديثات الفرعية الأخرى .

ماذا يعني ذلك ؟ وما الفرق بين تحديث نظام الماك عن طريق Mac App Store او عن طريق Combo Update ؟

لتوضيح الامر بشكل مبسط :

لنفرض بانك على أول تحديث أساسي وليكن 10.11 وتم صدور تحديثات فرعية 10.11.1 و 10.11.2 و 10.11.3 وقبل أيام تم صدور تحديث 10.11.4 .

و لم تحدث إلى أي تحديث فرعي منها ولكن عند صدور آخر تحديث 10.11.4 قررت تحديث نظام الماك، في هذه الحالة التحديث من متجر تطبيقات الماك سوف يظهر تحديث 10.11.1 وبعد تحميل التحديث وتثبيته يظهر تحديث 10.11.2 وهكذا !!

بما يعني سوف يتوجب عليك تحميل وتثبيت جميع التحديثات الفرعية قبل الوصول الى آخر تحديث !

لكن مع Combo Update سوف يسمح لك بالتحديث من 10.11 إلى 10.11.4 مباشرة بدون المرور على التحديثات الفرعية السابقه كـ 10.11.1 إلخ ..

 

مثال آخر :

لنفترض بأنك تملك ملف تثبيت التحديث 10.11 و أتت لك عدة أجهزة تحتوي على تحديث قديم ويتوجب عليك تحديثها لآخر إصدار ماهي الطرق التي تستطيع عملها ؟

 

  • حذف ملف الثبيت الذي تملكه وتحمل آخر ملف تثبيت (وقت نشر التدوينة 10.11.4 هو آخر تحديث) بما يعني سوف يتوجب عليك تحميل 6 جيجا مجدداً (الطريقة هذه هي المستخدمة لدى الغالبية)
  • تثبيت الملف الذي تملكه 10.11 ومن ثم تحديث كل جهاز ماك على حدى من الـ Mac App Store (طريقة غير عملية)
  • تثبيت الملف الذي تملكه 10.11 وأيضا تحميل وتثبيت Combo Update 10.11.4 ، بهذه الطريقة لن تحتاج إلى تحميل 6 جيجا بل ( ١.٥ – ٢ جيجا فقط ) و سوف تحمله مرة واحدة و تثبته على كل الأجهزة . (الطريقة الأفضل و الأسرع)

 

من أين أستطيع تحميل Combo Update؟

تستطيع تحميلها من موقع آبل الرسمي من هذه الصفحة

و من هذا الرابط تستطيع تحميل التحديث ١٠.١١.٤

 


 

كيف أستطيع التحديث باستخدام Combo Update ؟

قم بتحميل ملف التحديث ومن ثم قم بفتحه و إتبع الخطوات التالية :


بعد الضغط على زر Restart سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرتين إلى ثلاثة مرات في الغالب، و لتتأكد من إتمام تثبيت التحديث ، بعد إعادة تشغيل الجهاز قم بالضغط على زر شعار Apple ومن ثم قم بالضغط على About This Mac ، وتأكد من رقم التحديث بأنه آخر تحديث (10.11.4 هو آخر تحديث وقت نشر التدوينة) :

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.